Contact Us
Address: 103 Reade St, New York NY 10013
Follow Us

مشروع زراعة الفطر
نموذج للزراعة المستدامة
وتوفير الفرص العمل

 

مشروع زراعة الفطر: نموذج للزراعة المستدامة وتوفير الفرص العمل

الفئة المانحة : الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون (AICS)

مشروع زراعة الفطر هو مثال نموذجي على كيفية تنفيذ مشروع زراعي مستدام وناجح يهدف إلى تحقيق أهداف متعددة منها توفير الأغذية الصحية وتشجيع الزراعة المحلية وتوفير فرص العمل. إليك نظرة شاملة على المشروع وأهدافه:

 

اهداف المشروع

    1. نجاح زراعة الفطر وحضانته: يهدف المشروع إلى زراعة وإنتاج الفطر بجودة عالية من خلال توفير الموارد اللازمة وتقديم التدريب المتخصص لضمان نجاح عملية الإنتاج من المزرعة حتى مرحلة القطف.

    2.  
    3. توفير فرص العمل: يعمل المشروع على توفير فرص عمل للعديد من العاملين في مختلف مراحل عملية زراعة وحضانة الفطر وتجهيزه للتسويق، وهذا يسهم في تحسين الاقتصاد المحلي ودعم الأسر.
    4.  
    5. تشجيع المشاريع الزراعية: من خلال تحقيق نجاح في زراعة الفطر، يتم تشجيع المزارعين والمهتمين بالزراعة على تنفيذ مشاريع زراعية أخرى، مما يسهم في تنويع المصادر الغذائية المحلية وتعزيز الأمن الغذائي
    1. تحسين الوعي الصحي: الفطر غني بالقيم الغذائية ويحمل العديد من الفوائد الصحية. من خلال توفيره محلياً، يتم تعزيز الوعي بأهمية تضمين الفطر في النظام الغذائي.

فوائد المشروع:

توفير الأغذية الصحية: يساهم المشروع في توفير مصدر من مصادر الغذاء الصحي والمغذي، مما يسهم في تحسين التغذية المجتمعية.

تنويع الاقتصاد المحلي: من خلال تشجيع الزراعة وتوفير فرص العمل، يساهم المشروع في تنويع الاقتصاد المحلي وتحسين الدخل للعائلات المشاركة.

تعزيز الزراعة المستدامة: المشروع يمثل نموذجاً للزراعة المستدامة حيث يمكن زراعة الفطر في مساحات محدودة وبموارد أقل مقارنةً ببعض المحاصيل الأخرى.

دعم الأمان الغذائي: من خلال توفير مصدر إضافي للغذاء، يساهم المشروع في تعزيز الأمان الغذائي للمجتمع المحلي.

تعزيز التوعية البيئية: الفطر يعتبر جزءًا من دورة العضوية في الطبيعة ويمكن زراعته بطرق صديقة للبيئة.

الفئة المانحة

الوكالة الايطالية للتنمية والتعاون